القائمة

الابتكار عنوان المرحلة في الإمارات

أن الموهبة والإبداع والابتكار، لا تستمر دون التنمية والرعاية، وتوفير البيئة المناسبة لها، وندعوكم على مواصلة العمل والتطوير لرد الجميل إلى هذا الوطن المعطاء وقيادته الرشيدة. الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان

مختبر الإبتكار
طرق ووسائل للتوصّل إلى أفكار مبتكرة وإيجاد حلول واقعيّة

هذة الصفحة تحت التطوير

التفكير خارج الصندوق، جملة شهيرة ومتداولة على نطاق واسع، تشير إلى القدرة على العمل بعيدًا عن الروتين والتقليدية، والخروج على الحدود والدوائر المغلقة فى التفكير والعمل والإنجاز.
بما يقود إلى الإبداع، أى يقود إلى التقدم بالحياة والعالم، فلا شكّ فى أن المبدعين هم قادة التغيير وطليعة خطى البشرية على طريق التقدّم والتطور، المبدعين على اختلاف اهتماماتهم وتنوع مجالاتهم العملية، فى الفن والعلم والسياسة والإدارة والاقتصاد، وبينما يرتبط الإبداع بطاقة الخيال وقدرته على العمل والإدهاش والاندهاش.

المصدر : شبكة سيدات الامارات | خطوات عملية لإجادة التفكير الابداعى ,القدرة على الابداع والابتكار,التفكير الابداعى

لمزيد من المعلومات وللمساعدة

الإبتكار يعتمد على إخضاع الفكرة لتجارب متعددة … كيف تبتكر؟

01 إقتراح فكرة مبتكرة وجديدة

المقدرة على تطوير فكرة أو عمل أو تصميم أو أسلوب بطريقة أفضل وأيسر وأكثر إستخداما وجدوى.

تلميحات

  • تكون الفكرة مبتكرة إذا علمت أنها ستكون حلا يعتمد عليه الكثير
  • دراسة الجدوى المبدئية والانتقاء المبدئى
  • تواصل واكتشف

02 الإعداد والتحضير

كي يكون الإبداع أكثر فاعلية لا بد من تحديد المشكلة أو الصعوبة ودراستها وتمحيصها من جميع جوانبها وجمع المعلومات عنها ومعرفة العوامل المؤثرة فيها وتحليلها

تلميحات

  • التفكير خارج أنفسنا
  • التفكير الترابطي
  • حلقة ابتكار الأفكار
  • تحرير هيكلية المشكلة

03 التطوير والأختبــار

هي مرحلة إعادة النظر في الفكرة وتمحيصها وتهذيبها وصقلها وقياس مدى فائدتها وهل هي ناقصة أم مكتملة وهذه هي مرحلة التجريب أو (الاختبار التجريبي).

04 التقديم والتنفيذ

تحويل الفكرة الى واقع مثمر من خلال ايداعها وتوثيقها

  • 1إقتراح فكرة مبتكرة وجديدة
  • 2 الإعداد والتحضير
  • 3 التطوير والأختبــار
  • 4 التقديم والتنفيذ
تواصلوا معنا

هذة الصفحة تحت التطوير

جائزة الابتكار الشرطي هي جائزة فريدة من نوعها على المستوى العالمي، حيث تهدف هذه الجائزة إلى تشجيع الابتكار والتي تخدم العمل الشرطي وذلك من خلال تنظيم مؤتمر كل سنتين لجميع الأجهزة الشرطية والأمنية على مستوى العالم

وزارة الداخلية لدولة الإمارات

لمزيد من المعلومات وللمساعدة

سياسة الخصوصية

تلتزم وزارة الداخلية بحماية خصوصيات المستخدم ولن تقوم بجمع المعلومات الشخصية عنه إلا في حالة اختيار المستخدم بتقديم هذه البيانات للوزارة. باستخدامك لهذا الموقع أنت توافق على هذه الشروط والأحكام للخصوصية. يحق لوزارة الداخلية القيام بتغيرات بسيطة أو جذرية على سياسة شروط وأحكام الخصوصية من وقت لآخر من دون إشعار مسبق.

تصفح استعراضي للموقع الالكتروني

عند زيارتك لموقع وزارة الداخلية الالكتروني، بهدف استعراض المعلومات التي يحتويها، تقوم بذلك بصفتك مستخدم غير معرف، إلا إذا اخترت أن توفر معلوماتك الشخصية لنا، في حالة عدم قيامك بأي إجراءات سوى استعراض المعلومات عبر الموقع الالكتروني – على سبيل المثال،قراءة الصفحات، استعراض الصور الفوتوغرافية، تحميل المعلومات، سوف نقوم تلقائياً بجمع وحفظ بعض المعلومات عن زيارتك. هذه المعلومات لا تُعرف عنك شخصياً. المعلومات المُجمَعة تلقائياً تستخدم، مع أشياء أخرى، لإدارة الموقع، وإعداد تقارير واحصاءات الاستخدام، وفي حالات كشف أنشطة غير مصرح بها، لفرض القانون واحتمال المقاضاة جنائيا. في ما يلي استعراض لأنواع البيانات التي تجمع وتخزن تلقائياً عن زيارتك للموقع الالكتروني:

  • نطاق الانترنت وعنوان بروتوكول الانترنت (IP) للمكان الذي تقوم منه بالزيارة والوصول إلى موقعنا الالكتروني.
  • نوع المتصفح ونظام التشغيل للحاسب الذي تستخدمه للوصول إلى موقعنا الالكتروني.
  • التاريخ والوقت الذي تقوم فيه بزيارة موقعنا.
  • صفحات موقعنا التي قمت بزيارتها.
  • إذا قمت بربط موقعنا عن طريق موقع آخر، العنوان الالكتروني لذلك الموقع.
  • وإذا قمت بربط موقعنا الالكتروني من خلال موقع البحث، عنوان ذلك الموقع ومصطلحات البحث التي استخدمتها.

تسجيل حساب (أون لاين) للاستفادة من الخدمات الالكترونية

مالم يذكر خلاف ذلك، إذا قمت بالتسجيل للحصول على حساب والاستفادة، على سبيل المثال، من الخدمات الالكترونية، مستخدما النموذج الالكتروني،وقمت بتوفير اسمك وعنوان بريدك الالكتروني أو عنوان صندوق البريد،ومعلومات أخرى، سوف نستخدم هذه المعلومات فقط لإنشاء حسابك وإتاحة استخدامك، على سبيل المثال، للخدمات الالكترونية المتوفرة.

المستخدمين المسجلين، إذا اختاروا استقبال الإشعارات والتحديثات، قد يتلقون إشعار بالبريد الالكتروني.

لا تضمن وزارة الداخلية أن يكون موقعها الالكتروني خالٍ من الأخطاء والانقطاع عن التواصل خلال إدارته، أو أن محتوى الموقع الالكتروني خالٍ من الفايروسات. في حال قيام وزارة الداخلية بإشعار المستخدمين المسجلين بأي توقف أو تعديلات في إدارة الموقع، فإن على المستخدمين المسجلين أخذ الخطوات الملائمة لما يتعلق في أمن الحاسب والذي قد يُطلب من قِبل وزارة الداخلية في مثل هذه الظروف للحماية أو التقليل من الخسائر المحتملة عن هذا النوع من الانقطاع أو التعديل.

إرسال سيرتك الذاتية عبر الموقع الالكتروني (أون لاين)

سوف يتم استخدام البيانات في سيرتك الذاتية التي ترسلها لما يخص التوظيف فقط، وسوف يُحتفظ بها في النظام التتبع الداخلي للسيرة الذاتية لمدة سنة واحدة. بياناتك تتوفر فقط في النظام الداخلي ولعدد محدود من موظفي التوظيف. إرسال بريد إلكتروني أو تعبئة النموذج الذي يمكن الوصول إليه عبر صفحتي اتصل بنا والشكاوي والمقترحات

ما لم يذكر خلاف ذلك، في حال اختيارك لإرسال استفسار أو تعليق باستخدام النموذج الالكتروني، وقمت بتوفير اسمك وعنوان بريدك الالكتروني وعنوان صندوق البريد، سوف نستخدم هذه المعلومات فقط للإجابة عن استفسارك أو تعليقك.

لن نقوم بمشاركة اسمك، و عنوان بريدك الإلكتروني، و عنوان صندوق بريدك مع أي جهة ثالثة. لن نقوم بإنشاء ملفات التعريف الشخصية عن طريق المعلومات التي توفرها لنا. تحت أي ظرف من الظروف، لن نقوم بتوفير اسمك، عنوان البريد الالكتروني، عنوان صندوق البريد لأي جهة خاصة، أو تجارية، أو غيرها.

استخدام سجل التتبع (الكوكيز)

إن موقع الوزارة الإلكتروني يقوم بتعيين الكوكيز مؤقتا على كمبيوتر الزائر متى ما ضغط على "الاحتفاظ بتسجيل الدخول؟ " في صفحة تسجيل الدخول، وسيحذف تلقائياً بعد فترة زمنية قصيرة. قد يتم تعيين الكوكيز عند تسجيل الدخول للاحتفاظ بحالة "تسجيل الدخول". في حال قام الشخص بحفظ اسم مستخدم على المتصفح، ستُحفظ هذه المعلومات لعام واحد كحد أقصى، عند معاودة الزيارة لنفس صفحة تسجيل الدخول فإن اسم المستخدم المحفوظ سوف يظهر في حقول اسم المستخدم. المشاركون الذين يستخدمون الحواسيب العامة يجب أن لا يضغطوا على خيار " الاحتفاظ بتسجيل الدخول؟ " على صفحة التسجيل، حتى لا تظهر بياناتهم على هذا الحاسب للمستخدمين الآخرين.

فقط القوانين المطبقة في دولة الإمارات العربية المتحدة هي ما يجب أن تنفذ في ما يتعلق بأي نزاع قد ينشأ عن استخدام هذا الموقع. كما أنه يجب الرجوع إلى محاكم دولة الإمارات العربية المتحدة كسلطة قضاء حصرية لبحث وتسوية النزاعات من هذا القبيل.

الأحكام والشروط

تطبق قواعد استخدام موقع وزارة الداخلية على جميع زوار ومستخدمي الموقع. يجوز إيقاف و/أو منع و/أو إنهاء استخدام الموقع في حال حدوث انتهاك من قبل احد المستخدمين، أو في حال توفرت أسباب تدعو للاعتقاد بأن احد المستخدمين قد انتهك وخالف شروط وقواعد الاستخدام.

يُمنع المستخدمون من انتهاك أو محاولة انتهاك الاجراءات والانظمة المعمول بها لحماية الموقع، بما في ذلك على سبيل المثال وليس الحصر :

عند زيارتك لموقع وزارة الداخلية الالكتروني، بهدف استعراض المعلومات التي يحتويها، تقوم بذلك بصفتك مستخدم غير معرف، إلا إذا اخترت أن توفر معلوماتك الشخصية لنا، في حالة عدم قيامك بأي إجراءات سوى استعراض المعلومات عبر الموقع الالكتروني – على سبيل المثال،قراءة الصفحات، استعراض الصور الفوتوغرافية، تحميل المعلومات، سوف نقوم تلقائياً بجمع وحفظ بعض المعلومات عن زيارتك. هذه المعلومات لا تُعرف عنك شخصياً. المعلومات المُجمَعة تلقائياً تستخدم، مع أشياء أخرى، لإدارة الموقع، وإعداد تقارير واحصاءات الاستخدام، وفي حالات كشف أنشطة غير مصرح بها، لفرض القانون واحتمال المقاضاة جنائيا. في ما يلي استعراض لأنواع البيانات التي تجمع وتخزن تلقائياً عن زيارتك للموقع الالكتروني:

  1. الوصول إلى البيانات التي لا يقصد تقديمها لهذا المستخدم أو الدخول على خادم أو حساب لا يصرح للمستخدم بالدخول عليه.
  2. محاولة إجراء اختبار أو مسح أو فحص لإمكانية إصابة نقاط الضعف في نظام أو شبكة وزارة الداخلية أو انتهاك سلامة الإجراءات أو توثيقها دون تصريح رسمي من الوزارة.
  3. محاولة التدخل في الخدمة المقدمة لأي مستخدم أو مستضيف أو شبكة، بما في ذلك على سبيل المثال وليس الحصر، عن طريق وضع فيروس على الموقع، أو زيادة الحمل عليه أو غمره، أو إرسال رسائل دعائية إليه، أو إغراقه بالرسائل الإلكترونية أو تحطيمه.
  4. إرسال رسائل إلكترونية غير مرغوب فيها إلى الموقع، بما في ذلك عمليات الدعاية، و/أو الإعلان عن المنتجات أو الخدمات، أو تزييف أي عنوان لحزمة بروتوكول التحكم في الإرسال / بروتوكول الإنترنت أو أي جزء من معلومات العنوان في أي رسالة إلكترونية أو إرسال رسائل مجموعات إخبارية.
  5. استخدام موقع وزارة الداخلية بأي طريقة كانت لإرسال بريد الكتروني او اية امور منه او نيابة عنه او من خلال الاشارة اليه او بانتحال اسمه او صفته تتضمن الإساءة او التشهير بـوزارة الداخلية او بالموقع او بأي شخص كان او الاعلان عن اخبار او معلومات غير صحيحة ونسبتها لـلوزارة بدون وجه حق.

إن مخالفة قواعد الاستخدام وانتهاك النظام أو الشبكة يعرض المخالف للمسؤولية المدنية والجنائية. وسيتم مباشرة التحقيق في الحالات التي قد تنطوي على مثل هذه المخالفات و الانتهاكات وملاحقة المتسبب فيها قضائياً .
تسجيل الدخول
تسجيل الدخول

الكثير من الناس يمتلكون الكثير من الأفكار... و لكنهم لا يسعون بالشكل الكافي لإبرازها

سجل الآن